نشرة أخبار جمهورية مصر القبطية الأرثوذكسية – الجزء الرابع

كلما زاد التمسك بالحرفية من اجل التفاخر, يسود الموت وينسحب روح الحياة

كلما اصبح الهدف هو المظاهر والمفاخرات, ينسحب المسيح حزينا

جميع الذين يريدون ان يعملوا منظرا حسنا في الجسد (الالتزام الظاهري الحرفي المائت)هؤلاء يلزمونكم ان تختتنوا(تلتزموا بافعال مائتة) لئلا يضطهدوا لاجل صليب المسيح فقط (غل  6 :  12)

لماذ؟

  لان الذين يختتنون (يلتزمون بالحرف المائت والمظاهر) هم لا يحفظون الناموس (لا يسلكون سلوك حقيقي من قلبهم)، بل يريدون ان تختتنوا انتم (تفعلو مثلهم) لكي يفتخروا في جسدكم (اي يزاد كبريائهم من خلال طاعتكم لهم). (غل  6 :  12)

وكلما تمادي من يفعلون ذلك, يتقدمون لظلمة وفجور اكثر, ويسلمهم الله للذهن المرفوض الذي احبوه

ولكن الناس الاشرار المزورين سيتقدمون الى اردا مضلين ومضلين (2تي  3 :  13)

 

فهل لو استمرت الامور علي هذا الحال, ماذا سنجد بعد مائة عام, كيف سيكون شكل الظلمة والسلوك الحرفي؟

ماذا لو قامت قامت دولة ارثوذكسية في مصر, ارثوذكسية, لا يربطها بالارثوذكسية سوي تشابة الاسماء؟

هل من الممكن ان يقوم الشخص بعمل كل ما تريدة ذاته الفاسدة, وهو يتصور انه في المكان السليم ويفعل ارادة الله؟

نعم, فقد صلب المسيح من اناس فاسدين, يظنون انهم يحمون الايمان بل ويحمون عرش المسيحالمنتظر

لنتخيل الوضع  لو اكمل لمائة عام اخري, لنري ما يمكن اين يكون, بسخرية حزينة ومريرة, نكتب هذه الكلمات

 

نشرة اخبار جمهورية مصر القبطية الارثوذكسية

غرة شهر طوبة المعظم, الذي انزل فيه الانجيل الشريف

عام 2112

 

الرياضة الروحية

          يسطس ابرام يحقق رقما جديدا في ماراثون الماطنيات

          متفوقا علي السيد المسيح وموسي النبي:الراهب المتوحد ابانوب الانطاكي يدخل موسوعة الارقام القياسية باكبر فترة صوم انقطاعي وصلت ل 85 يوم, واسقف الشباب والرياضة يطمئن الجماهير:استخدام حقن الجلوكوز لا يؤثر علي اللقب

          ماكسيموس اغناطيوس يحصل علي الجعالة الذهبية  في كأس البطريرك الخامسة عشر

          بعد فشل مسابقة نقل جبل المقطم, افتتاح مسابقة “اي حد ينقل اي حاجة”

          الطفل المعجزة بسنتاؤوس دماديوس يحفظ الانجيل ويرتله امام البطريرك, والبطريرك يصرف له مكافئة

 

النشرة الاقتصادية

          شحنة السيارات البورش تصل للاساقفة القدامي, والاساقفة الجدد يطالبون بالمساواة وتغير سياراتهم الهامر

          تسهيلا للمواطنين: الكنيسة تخفض رسوم التناول بعد فصل الاهوت عن الناسوت

          البنك المركزي القبطي الارثوذكسي: لا نية لتقليل النير من علي كتف الشعب الغليظ الرقبة

          المؤشر  العام لحضور القداس يحقق اقل مستوي له, بعد اغلاق الاحد الماضي بانخفض مقدار 3467 نقطة اي ما يعادل 9.8% محققا أكبر هبوط منذ فتح بورصة الكنيسة القبطية

          اسهم القداس الكيرلسي  تتهاوي لاقل قيمة لها منذ عشرة اعوام

          تخلف الابراشيات عن “تارجت” الصوم بفارق 33% عن الرقم المطلوب, وبعض الابراشيات تخلفت بفارق 80%, والاسقف العام يعلن عن بالغ قلقه من تدهور الارقام, ويلوح بفرض احمال واثقال جديدة علي الشعب

          ارتفاع مبيعات كروت شحن الاعتراف ب 159 الف لحلوح عن الشهر السابق (ال لحلوح هو العملة القبطية), واسقف الاقتصاد يري ذلك مؤشر جيد, والمنافسة بين شركات المحمول تشجع الشعب علي الاعتراف

(يتم الاعتراف عن طريق الموبايل وتتبع التعليمات ودفع المبلغ المطلوب بناء عن نوع الخطية  “خفافي – العادي بتاع كل يوم– مصيبة” ثم سماع الحل المسجل من فم الاب الكاهن الذي تفضل صوته بمجرد الدفع)

 

صحة ورشاقة

          بعد شكوي الفتيات من زيادة الوزن: شركة الكرمة  للمشروبات تتعاون مع الكنيسة لانتاج اول نبيذ تناول دايت

          الصوم وفوائده للجسم: صحة ورشاقة واحلي كلام

          المطانيات نحو الشرق تقلل احتمالية الاصابة بالجلطة

          100 مطانية في اليوم تحرق الدهون وتضمن جسم رشيق

Romany Joseph
August 2010

 

 
Advertisements

About RomanyJoseph

قليلون من يبحثون عن الحق، وقلة منهم جادة وأمينة، وهم فقط من يعبرون صدمة خداع ما لُقن لهم وحفظوه...لينطلقوا في النمو في معرفة الحق... إنها رحلة إكتشاف للموت وعبور للقيامة
This entry was posted in جمهورية مصر القبطية الأرثوذكسية and tagged , . Bookmark the permalink.

One Response to نشرة أخبار جمهورية مصر القبطية الأرثوذكسية – الجزء الرابع

  1. Marina francis says:

    Mas5araaa ya romany 🙂 …….. El 7agat di 7a2i2a bnsba kebeeeeeeeera

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s