من أروع ما قيل حول الإنتخابات والتصويت

 وَقَالَ لَهُمْ فِي تَعْلِيمِهِ:  تَحَرَّزُوا مِنَ الْكَتَبَةِ الَّذِينَ يَرْغَبُونَ الْمَشْيَ بِالطَّيَالِسَةِ وَالتَّحِيَّاتِ فِي الأَسْوَاقِ   وَالْمَجَالِسَ الأُولَى فِي الْمَجَامِعِ وَالْمُتَّكَآتِ الأُولَى فِي الْوَلاَئِمِ.   الَّذِينَ يَأْكُلُونَ بُيُوتَ الأَرَامِلِ وَلِعِلَّةٍ يُطِيلُونَ الصَّلَوَاتِ. هَؤُلاَءِ يَأْخُذُونَ دَيْنُونَةً أَعْظَمَ». وَجَلَسَ يَسُوعُ تُجَاهَ الْخِزَانَةِ وَنَظَرَ كَيْفَ يُلْقِي الْجَمْعُ نُحَاساً فِي الْخِزَانَةِ. وَكَانَ أَغْنِيَاءُ كَثِيرُونَ يُلْقُونَ كَثِيراً.  فَجَاءَتْ أَرْمَلَةٌ فَقِيرَةٌ وَأَلْقَتْ فَلْسَيْنِ قِيمَتُهُمَا رُبْعٌ.   فَدَعَا تَلاَمِيذَهُ وَقَالَ لَهُمُ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ هَذِهِ الأَرْمَلَةَ الْفَقِيرَةَ قَدْ أَلْقَتْ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ الَّذِينَ أَلْقَوْا فِي الْخِزَانَةِ  لأَنَّ الْجَمِيعَ مِنْ فَضْلَتِهِمْ أَلْقَوْا. وَأَمَّا هَذِهِ فَمِنْ إِعْوَازِهَا أَلْقَتْ كُلَّ مَا عِنْدَهَا كُلَّ مَعِيشَتِهَا». (مر 12 : 38 – 44)

الحكمة الحقيقية فى التصويت أن أعلم أن صوتى بالصندوق وسط الأصوات المليونية الأخرى والتزبيطات والتكتكة,  وربما التلاعب والتزوير أيضاَ لصالح الإتجاه المعاكس, هو لا قيمة له فى ذاته ولن يحدث فرق, ولكن قيمته الوحيدة هى عندما يراه الله فى الصندوق مثل فلسى الارملة وسط الوف الأغنياء لن يغنى فقير ولكنه فى عينى الله مصدر بركة عظيمة للصندوق, هى صوت أمين أصر أن يقول صرخته فى العالم حتى لو كان يعلم أنها فى الهواء ولن يسمعها أحد, هى صوت شخص يحب الله لذا حريص على الأمانة حتى لو لم يتغير شيئا, حريص أنه أعطى كل ما يملك لتلك القضية المعقدة المهولة حيث أن كل ما يملك هو صوته, عندها فقط سيكون صوته سبب  بركة للصندوق كله.

أما من يذهب متباهيا بصوته, ظاناَ أنه شئ محسا بعظمة, أعطتها له ديموقراطية لم يراها قبلا, ولا يعرف الى أين تقوده, أقول لهؤلاء: ليس من المتوقع أن تفرق أصواتكم كثيرا فاللعبة أكبر منكم جميعا.

فلنحب الله باخلاص وننزل للتصويت وعندها يرشدنا الله فعلا ماذا نقول, وعندها أيضاَ يقدر الله أن يعمل من خلال صوتنا حتى لو أخطانا فى الحكم بخصوص الأفضل لبلدنا لأنه بالحالتين ما دام القلب  نقى يقدر الله أن يحول الشر للخير.

منقول من صديق ذهبي الفم

Advertisements

About RomanyJoseph

قليلون من يبحثون عن الحق، وقلة منهم جادة وأمينة، وهم فقط من يعبرون صدمة خداع ما لُقن لهم وحفظوه...لينطلقوا في النمو في معرفة الحق... إنها رحلة إكتشاف للموت وعبور للقيامة
This entry was posted in كتاب آخرين, الكنيسة ومصر and tagged , . Bookmark the permalink.

16 Responses to من أروع ما قيل حول الإنتخابات والتصويت

  1. RomanyJoseph says:

    لساني يعجز عن التعليق علي كلام صديقي الذي نظر إلي أعماق القلب وإتجاته بينما الكل مشغول بالظاهر, فجائت كلماته لها قوة المسيح لتفصل بين النور والظلمة داخل القلب. بين اثنتان تطحنان علي الرحي, واحدة مختارة من الرب والأخري مرفوضة (مت 24 : 41), بينما ظاهر العمل واحد, لأن الرب ناظر للقلب.

    • sohier says:

      كلماته مؤثرة جدا جدا…..وبيعبر عن احساسيس جوا كتير منناببساطة ووضوح.لكن الاهم عنده انه رابط الحياة بكل امورها بربنا وبكلامه…انا فعلا بستفاد كتير من مشاركاتك يا رومانى .ربنا معاك. ومع ذهبى الفم.

  2. rimadonna says:

    حلوه قوي و في وقته بس مش فاهمة حاجة من التعليق ،
    مع اني مش مكنتش متحمسة للنزول اوي، بس بصراحة لاني حاسة اني مش فاهمة حاجة بس يلا مش لازم افهم يا صديق ذهبي الفم

  3. rimadonna says:

    مين صديق ذهبي الفم؟

  4. rimadonna says:

    التعديلات الدستورية يوم عيد الصليب ، كل سنة و انتم طيبين

  5. rimadonna says:

    فهمت التعليق :]

  6. pola nabil says:

    رائعة جدا جدا

  7. owoodyandy says:

    تعليقى هذا بمناسبة الانتخابات الرئاسية

    صديق لى و هو الاوفيس بوى فى الشركة ، إختار ثلاثة مرشحين وهم شفيق و موسى و حمدين و جاب بوسراتهم و علقهم على الحيطة مكرسا وقتت للصلاة ليرشده الله الى مرشح يكون حسب قصده ، و هو عارف إن صوته مش مؤثر بدون إختيار الله

    مثل صديقى هذا و صديقك كلنا يجب أن نفكر

  8. Marina Francis says:

    سيكون صوته سبب بركة للصندوق كله.
    100000000000000000000000000000000000 like

    حد قال كدا قبل كدا انه في حاجات كتير اوي بتتبارك لمجرد ان اولاد الله في المكان او مشتركون
    و ان الله حافظ حاجات كتيرة لاجل اتقيائه اللي في الارض

  9. Emad Thabet says:

    كلام رائع جدا ربنا يبارك خدمتك اخى رومانى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s